أفضل 8 أدوات اختراق موجودة في توزيعة كالي لينكس - مدونة الحاسوب

مدونة تهتم بالحاسوب والبرامج وبرمجة الاكواد وانشاء روابط وتعليم الاختراق والمواقع ا https://compterworld.blogspot.com/

Translate

الأربعاء، 31 مايو 2017

أفضل 8 أدوات اختراق موجودة في توزيعة كالي لينكس

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
توزيعة  كالي لنكس كما يعلم الجميع هي امتداد لنظام الباك تراك ، حيث تطلب تطويرها سنة كاملة ، ثم قام المطورين باختيار لها هذا الإسم المختلف عوض أن يطلقوا عليها Back Track R4، وتضم حاليا أكثر من 300 أداة لاختبار الإختراق ، جمعتها الشركة في نظام تشغيل واحد مبني على نظام  Debian ، الذي يعتبر قوي جدا ، ويوفر أكثر من مجرد نظام تشغيل ، بخلاف الباك تراك الذي كان مبنيا على نظام ubuntu .


وبحكم أن هذه التوزيعة تضم عدد كبير جدا من الأدوات ، فعادة الهاكرز يحبذون استخدام بعض منها بشكل أكبر ، وسنقوم باستعراض في هذه التدوينة ثمانية منها ، على أن تكون هناك دورة كاملة حول هذه التوزيعة قريبا.

1--أداة burpsuite



هي أداة يتم توظيفها في اختراق المواقع ، صممت بالجافا ، وتسمح بعمل البروكس قصد فحص وتعديل حركة المرور بين المتصفح و الهذف ، وعبرها أيضا يتم إرسال عناكب للمواقع ليتم تسجيل الثغرات التي تؤدي إلى الإختراق.
-----------------------------

2--أداة maltego



مبنية أيضا بلغة الجافا ، وتعتبر من أخطر الأدوات ، حيث تقوم بجمع المعلومات حول الناس ، من عناوين البريد الإلكتروني ، و أرقام الهواتف ، ثم إذا كان شخص ما ينتمي لمنظمة معينة أو شركات ...إلخ .
--------------------------------

3--أداة  metasploit



ومن لا يعرفها ، 
،   وهي أداة كما يعلم الجميع مبرمجة بلغة Ruby ، وتتوفر على مجموعة من الأدوات و أكواد جاهزة لأختراق الأجهزة عن بعد بدون أن يستشعر الضحية بذلك ، بالتالي فهي من الأدوات التي يحبها الهاكرز كثيرا.

--------------------------------------

4-- أداة nmap



هي من الأدوات المعروفة أيضا ،وتعمل على فحص الأجهزة لمعرفة المنافذ المفتوحة لاستغلالها في الإختراق ، وتقوم أيضا الأداة بفحص الشبكات.
-----------------------------

5-- أداة john



كثيرا ما يفلح الهاكر في الوصول إلى كلمات المرور ، لكن يصطدم أحيانا في كونها مشفرة ، بالتالي هذه الأداة تساعد في فك هذا التشفير وإظهار كلمة السر كما هي عليه.
--------------------------------

6-- أداة wireshark



تعتبر من أخطر الأدوات التي تسمح للهاكرز الحصول على تحليلات عن شبكة معينة من خلال التصنت لها ، وعبر هذه التحليلات يمكن تنفيد الهجوم عليها .
--------------------------

7--أداة webscarab



تقوم هذه الأداة بتعديل البيانات المرسلة ، الشئ الذي يسمح للهاكرز باختراق المواقع ، حيث تعمل كبروكسي يربط سيرفر الهاكرز مع موقع الضحية.
-----------------------------

8-- أداة sqlmap


هي من أفضل الأدوات التي يستعملها الهاكر لحقن قواعد البيانات و جمع المعلومات داخلها ، وتعتبر من أفضل الأدوات الموجودة في توزيعة كالي لنكس ، وتمت برمجتها بلغة python ، ويمكن التغييرعليها لكونها مفتوحة المصدر .
---------------------------------------وشكرا لكم للمتابعة (نشدة)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بك ونشكرك على تعليقك ونتمنى ان تكون مستفيدا من المدونة
واقتراحاتك ستكون بالحسبان

أفضل برامج Keylogger مجانية لمراقبة ضغطات المفاتيح في Windows

  يمكن أن يكون برنامج تسجيل المفاتيح عبارة عن جزء من برنامج أو جهاز يمكنه التقاط ضغطات المفاتيح المكتوبة على لوحة مفاتيح الكمبيوتر. يمكن تشغ...