2019 - مدونة الحاسوب

مدونة تهتم بالحاسوب والبرامج وبرمجة الاكواد وانشاء روابط وتعليم الاختراق والمواقع ا https://compterworld.blogspot.com/

الأربعاء، 20 فبراير 2019

هذا المقال الذي أنت بصدد قراءته صديقي هو دليل شامل للمبتدئن و المحترفين و كل من يرغب في الربح من اليوتيوب 2019 حيث سنجيب عن عديد الأسئلة المهمة و نضعك باذن الله على الطريق الصحيح للحصول على اكبر ارباح من هذا المجال الرائع  .
الربح من اليوتيوب





يجب ان تعلم يا اخي ان الربح من اليوتيوب يتطلب وقتا ، مجهودا ، وربما استثمار بعض الاموال فلا تفكر ابدا في سرقة الفيديوهات لانك ان كنت ترغب في العمل بهذا المجال لابد ان تكون من يصنع ذلك المحتوى .
هل يعني ذلك ان اليوتيوب ليست به ارباح ؟ هل صحيح ان اليوتيوب العربي مجرد مضيعة للوقت و ارباحه ضعيفة ؟ 
طبعا لا يا صديقي فلو كان الامر كذلك ما رايت اكبر الفنانين يسرع باضافة اغنيته الجديدة في قناته عبر يوتيوب قبل ان يقوم حتى بالحديث عنها بحوار تلفزي .
على سبيل المثال فقد بلغت ايرادات اغنية despacito و التي حازت لحد الان على اكبر نسبة مشاهدات بالعالم اكثر من 80 مليار دولار ,

 اقدم لك صديقي افكارا لانشاء قنوات ناجحة .

القنوات التعليمية و التقنية

ما هي المهارة التي تجيدها ؟ هل تجيد التصميم عبر الفوتوشوب , تصميم المواقع و القوالب, برمجة تطبيقات الاندرويد , او غيرها من المهارات التعليمية و التقنية  ؟ قم بانشاء قناة لافادة الناس فالعديد فالعديد يسعى للحصول على مثل تلك المعلومات بطريقة مجانية , فالناس سيستفيدون من خبرتك و أنت كذلك تستمتع بالعمل بمجال تحبه و بالتالي سيكون ربح المال من اليوتيوب بالنسبة لك امرا سهلا .

تصميم مسلسل كرتون للاطفال او للكبار

الكرتون هو أكثر مادة مسلية يستمتع الناس بمشاهدتها و تحصل على نسب مشاهدات عالية عبر يوتيوب  . هذا المجال لا يزال  قليل المنافسة في عالمنا العربي و خاصة انه يتطلب خبرة و مهارات ، و لكن في حال كنت خبيرا في برامج الافتر افكت (Adobe After Effects) و دمج الصور مع الصوت بطريقة احترافية  فعليك ان تبدا الن بانشاء قناتك لانك صديقي ستحقق ثروة .

انشاء قناة العاب فيديو جيمنج Gaming

لو كنت مهووس بالعاب الفيديو و تبحث عن طريقة الربح من اليوتيوب عبر نشر العاب الفيديوفاكيد انك اخترت المجال المناسب ، فهذا المجال يحصل على نسب مشاهدات كبيرة في فئة الشباب وهذا الأمر واضح جداً مع لعبة منتشرة بكثرة حاليا وهي Fortnite التي أصبحت العنوان الأكثر جذباً للمشاهدات في YouTube عربياً وعالمياً.
للنجاح في هذا المجال يكفي فقط الإطلاع على قائمة أكثر الألعاب مُشاهدة على Twitch أو YouTube Gaming ,ما عليك سوى لعبها و مشاركة تجربتك مع متابعي قناتك

طريقة الربح من اليوتيوب

اختيار اسم القناة 

قبل أن تقرر إطلاق قناة يوتيوب خاصة بك ، هل فكرت في الإسم ؟ هل هو مميز ؟ ما علاقته بما ستقدمه ؟ 
 لضمان نجاحك عبر يوتيوب تحتاج الى  اسم لافت ليحمل هوية صاحب القناة كعلامة تجارية Brand  كي يتذكرها الجمهور عند البحث

انشاء القناة 

بامتلاكك حساب جيميل فانك يمكن ان تنشئ قناة يوتيوب عبر الاسم الذي اخترته مسبقا ثم تقوم باضافة صورة للقناة تكون دوما نفس الشعار الذي تستعمله في اغلب فيديوهاتك حتى تجعل المشاهد يعرف بمجرد رؤية ذلك الشعار انها قناتك و ايضا ان يكون الكوفر الخاص بالقناة احترافي لان القنوات التي لا تمتلك كوفر او صورة غير احترافية توحي للمشاهد ان محتوى تلك القناة غير جيد .

رفع الفيديوهات 

حاول في اول فيديوهاتك ان تجذب مشتركين الى قناتك. عليك دائما الاستمرار في نشر الفيديوهات حتى و ان لم تحصل على مشاهدات كبيرة فذلك سيجعل جمهورك يثق بك و يقوم بالاشتراك بقناتك قم بالاجابة على اسئلة كل المتابعين


التسويق للقناة

ستلاحظ في البداية ان عدد المشاهدات ضعيف في قناتك و هذا عادي لانها لا تحتوى بعد على عدد كبير من المشتركين و لذلك ساعطيك الوصفة السحرية التي مكنتني من النجاح في يوتيوب و الحصول على مشتركين في مدة قصيرة 
• انصحك بالعمل و تسويق فيديوهاتك عبر فيس بوك لانه المكان الافضل لجلب المشاهدات بسرعة و خاصة نشر الفيديو الخاص بك في الجروبات المتفاعلة و المهتمة بنفس المجال الخاص بقناتك .
• ايضا يمكنك عمل حملة اعلانية عبر فيس بوك لجلب اكبر عدد من التفاعل و المشاهدات بمبلغ بسيط .
• يمكنك ايضا ان تتصل بالقنوات التي تختص بنفس المحتوى الذي تقدمه و التعاون معهم عبر ان تقوم بعمل اشهار لهم في احد فيديوهاتك وهم يقومون بنفس الشي و هذا ما سيساعدك و يساعدهم للحصول على مشتركين جدد.
انصحك صديقي بمتابعة هذا الفيديو حيث شاركت معك طريقتي الشخصية التي ساعدتني في تجاوز10  الف مشترك عبر يوتيوب في مدة وجيزة 


تفعيل تحقيق الدخل

ان اردت تفعيل تحقيق الدخل في قناتك والربح من اليوتيوب 2019 عليك اولا ان تحصل على اكثر من 1000 مشترك و اكثر من 4000 ساعة مشاهدة في آخر 12 شهرفي قناتك
الربح من اليوتيوب
http://res.cloudinary.com/bannerfans/image/upload/v1552501861/bfans/ojmxmotqaafls6i47u8o.jpg
حينها ستصبح مؤهلة لمراجعة يدوية من احد عملاء شركة يوتيوب و لو كان المحتوى الذي تقدمه جيد و لا ينتهك سياسة ارشادات المنتدى في اليوتيوب او حقوق الملكية سيقوم بتفعيل تحقيق الدخل و الربح من قناتك

كيفية حساب الربح من اليوتيوب

كم الربح من اليوتيوب ؟ هو اهم سؤال يطرحه كل من يدخل هذا المجال الرائع و خاصة ان اغلب من دخل لمجال اليوتيوب عادة ما يكون هاجسه الاساسي الارباح !
يجب ان تفهم صديقي ان حساب الربح من اليوتيوب ليس بالسهولة التي تتصورها و خاصة ان سعر كل 1000 مشاهدة لاي فيديو عبر يوتيوب يتغير حسب عديد العوامل اذ تختلف باختلاف بلد المشاهدة ,فان  شاهد الفيديو 1000  شخص من الخليج أي من السعودية أو الكويت أو عمان او البحرين او اي بلد خليجي غني فستحصل على 3 دولار تقريبا  .
نفس الشيء بالنسبة لدول غنية اخرى مثل امريكا و كندا يبلغ معدل الربح لكل 1000 مشاهدة للفيديو 4 دولار تقريبا .
بالنسبة لدول المغرب العربي مثل مصر و تونس و الجزائر و المغرب فان الربح من اليوتيوب يكون اقل بالنسبة لكل الف مشاهدة يبلغ تقريبا نصف دولار! اي 0.5 دولار لكل 1000 مشاهدة . 
لكن يجب ان تفهم صديقي انو الارقام التي قدمتها غير ثابتة فهي فقط معدل للارباح و تختلف من قناة لاخرى حسب مجال القناة فليست ارباح القنوات التعليمية مثل ارباح قنوات مراجعة و تجريب السيارات الفخمة ...

الربح من اليوتيوب عبر جوجل ادسنس

عبر ادسنس مباشرة 

الربح عبر يوتيوب عادة ما يكون بطريقة مباشرة كما شرحنا سابقا بعد تفعيل خاصية تحقيق الدخل للقناة حيث تقوم بربط قناتك مع حساب ادسنس و بالتالي سحب ارباحك عند وصول رصيدك للحد الأدني للدفع وهو عادة  100 دولار أو 70 يورو او ما يعادله بالعملة المحلية (مثال في تونس الحد الادنى للسحب 200 دينار تونسي ) .
بالنسبة لطريقة سحب الاموال فهي عادة تكون عن طريق ارسال تحويل بنكي مباشر بعد ان تكون قد قمت بربط حسابك سابقا مع حسابك في جوجل ادسنس , اما بالنسبة للحسابات القديمة فطريقة الدفع تكون عبارة عن حوالة بنكية عبر ويسترن يونيون .

عبر بارتنير او ما يسمى MCN

يمكنك ايضا الالتجاء الى بارتنير موثوق يكون وسيطا بينك كصاحب قناة و بين موقع يوتيوب و يكون هذا الوسيط هو من يدفع لك المال مقابل عمولة .
يلتجئ الناس لشركات MCN خاصة بسبب طرق الدفع لان هته الشركات يمكن ان تدفع المال بطرق مختلفة مثل باي بال او بايونير و غيره من الطرق الاخرى , كما توفر شركات البارتنيرشيب عديد المميزات لاصحاب القنوات مثل الفيديوهات المجانية التي يمكن استعمالها بالمونتاج و ايضا موسيقى و غيره من الادوات المساعدة التي تختلف من شركة لاخرى .

الربح من اليوتيوب بدون ادسنس

ليس ادسنس هو المجال الوحيد لربح المال من يوتيوب بل يمكنك ان تحصل على دخل اضافي بدون ادسنس .
من افضل المجالات التي انصح بها :

  •  جلب الزيارات لموقعك او مدونتك و خاصة ان كانت بها اعلانات
  •  الربح عبر الفيديوهات المدفوعة عبر تقديم مراجعات للمواقع و التطبيقات
  •  الافلييت عبر التسويق لمنتجات كنت تجربها في الفيديوهات التي تقدمها
  •  الربح من بيع الكورسات المدفوعة التي قمت بانشائها سابقا

الخلاصة

حاولت في هذا الدليل ان اقدم  كل شيء تقريبا حول بداية الطريق والربح من اليوتيوب لسنة 2019 ،و عديد الافكار التي ان قمت باستغلالها بشكل جيد يمكن ان تكون احد اكبر القنوات و تحقق ثروة عبر يوتيوب .
 ما انصحك به دوما للنجاح هو ان تحب ما تفعله ، إذا لم تكن تحب المجال الذي تعمل به فلن تنجح ابدا في مجال اليوتيوب .


تعرف على انواع اعلانات الفيس بوك الهامة لتجارتك الالكترونية

اعلانات الفيس بوك


اعلانات الفيس بوك من اهم الاعلانات التي تزيد من مبيعات متجرك الالكتروني و تجعلك علي علاقة متواصلة بعملائك.
هناك ثمانية انواع من اعلانات الفيس بوك التى تفيدك و يمكن ان تستخدمها فى متجرك الالكترونى وهى:
  1. اعلانات النطاق
  2. اعلانات متعددة المنتجات (إعلانات الكاروسيل)
  3. اعلانات العروض
  4. اعلانات الفيديوهات
  5. الاعلانات الخاصة بالعملاء المهتمين
  6. اعلانات التى تحتوى على ماركات و منتجات ثلاثية الابعاد
  7. الاعلانات الديناميكية
  8. اعلانات الشراكة
يقوم معظم اصحاب المتاجر الالكترونية بتعزيز محتوى منشور بالفعل من على صفحتهم ليصبح ظاهر لعدد اكبر من المتابعين او الجمهور المستهدف و هذا ابسط نوع من اعلانات الفيس بوك حيث يشمل تعزيز منشور عادى على صفحتك.
فيس بوك
وهذا النوع على الرغم من انه قد يبدو فعالا فى بداية الامر الا ان هناك بعض المشكلات التى تواجه تعزيز المنشورات على فيس بوك:
– ان الضغط على تعزيز او التفاعل مع المنشور يكون يدويا.
– انت لا تستطيع التحكم فى تحسين الاعلان.ربما تضيع كل ميزانيتك فى المشاركة حيث يمكن ان يقوم الاشخاص بمجرد الضغط على زر الاعجاب دون النظر باهتمام كامل لمحتوى الاعلان, مما يجعل تعزيز منشور الاعلان الخاص بك يهدر اموالا بلا جدوى.
– كما ان امكانيات استهداف الجمهور المهتم باعلانتك محدودة للغاية حيث يقتصر استهدافهم على مناطقهم السكانية و اهتماماتهم مما يجعل فاعلية وصول الاعلان لهم ضعيفة جدا.
– و لكن هذا يختلف نوعا ما فى تعزيز نشر اعلان فيديو بث مباشر على فيس بوك, و لكن لا يمكنك نشره اثناء البث المباشر و لكن بعد الانتهاء من التسجيل و تنزيله يمكنك تعزيز نشره.
– اذا اردت ان تستخدم نظام تعزيز منشور و اعلانه على فيس بوك, فمن الافضل ان تجعلها كأداة لزيادة المشاركة و التفاعل بجانب معجبينك او عملائك المهتميين بالفعل و لكن لا يجب اعتبارها وحدها كنوع من انواع اعلانات الفيس بوك الفعالة لجلب مشاركة.
حيث ان هذه الاعلانات عادة ما تستخدم لسببين:
انه يكون لديك جمهورك الحالى و هذه طريقة لتجعلهم يتذكرون وجودك عن طريق معرفة نوع المحتوى المنشور الذى يفضله جمهورك اكثر
و ايضا من اجل المشاركة التى يمكن استخدامها كطريقة لابحاث السوق للتفكير فى حملات اعلانية فعالة فيما بعد.
فيس بوك
و هنا يأتى الشرح التفصيلى لانواع اعلانات الفيس بوك التى ذكرناها فى السابق:

1. اعلانات النطاق (اعلانات تزيد من عدد الزيارات لموقعك الالكترونى)

اعلانات الموقع
و هذه الاعلانات تظهر اما على سطح المكتب او او العمود الايمن فى صفحة الفيس بوك الخاصة بك و تعرف هذه الاعلانات ايضا باسم ( اعلانات النطاق ) او ( اعلانات رابطة الصفحة ), و هذه الاعلانات تكون عبارة عن صورة واحدة اعلاها نص وصفى للصورة او المحتوى و اسفلها وصف للرابط و يكون مرتبطا بموقعك الالكترونى.
و هذا هو شكل الاعلان الاكثر استخداما على الفيس بوك و ذلك لانه يعمل بعد تثبيت الفيس بوك بيكسل على موقعك بشكل صحيح و الذى يعمل على قياس نتائج اعلانات الفيس بوك, سابقا كان هناك قاعدة صارمة تنص على انه لا يمكن ان يحتوى اكثر من 20% من صور اعلانك على نص وصفى, بينما هذه القاعدة لم تعد رسمية, الا انه مازال من الممكن فرض عقوبة عليك فى حال استخدامك لنصوص وصفية للصور بشكل اكثر من اللازم.
اعلانات النطاق

2. اعلانات متعددة المنتجات (الكاروسيل)

اعلانات الكاروسيل
تم طرح الاعلانات متعددة المنتجات فى عام 2015, و هى عبارة عن اعلانات يتم من خلالها عرض المزيد من صور المنتجات حيث يمكن للمستخدم التفاعل مع كل منتج وهذه كانت من الاعلانات الفعالة حيث انه من الرائع مشاهدة المنتجات الذى يهتم بها عملائك المحتمليين.
يمكن لفي سبوك تلقائيا ان يقوم بتحسين الاعلان الخاص بك للحصول على نقرات اكثر على الصورة التى تظهر اولا, مما يزيد من احتمالية زيارة مستخدمى فيس بوك للموقع الالكترونى الخاص بك.
من خلال تقديم مجموعة كبيرة من المنتجات للعملاء المحتملين ، هناك أيضًا احتمال كبير من زيارتهم والعثور على منتج يلبي احتياجاتهم.
اعلانات الكاروسيل

3. اعلانات العروض

اعلانات العروض
تعد اعلانات العروض اداة سريعة و مفيدة جدا لاستهداف الاشخاص المتابعين للعلامة التجارية الخاصة بك مثل المعجبين على صفحة الفيس بوك الخاصة بك او الزوار السابقين لموقعك الالكترونى.
و على الرغم من تشابهها فى الشكل مع الاعلانات القياسية, و لكن بدلا من مجرد ارسال الاشخاص الى الموقع الالكترونى الخاص بك, تقوم اعلانات العروض بمنح خيارين للاشخاص التى تضغط عليها و هما:
– كود خصم مع موعد انتهاء صلاحية محدد لهذا الكود
رمز شريطي يمكن استخدامه إذا كان لديك متجر منبثق لمخزنك عبر الإنترنت و يستخدم فقط (في المتجر)
– و هذا مثال يثبت هذه الفكرة و هو: ارسل وول & برنس عرض اعلان على الفيس بوك ان هناك حدث خاص و رمز قسيمة صالحة للاستبدال فقط فى هذا اليوم.
إن الشعور بالإلحاح المقترن بالخصم هو ما يجعل إعلانات “العرض” فريدة جدًا بالنسبة إلى المبيعات على المدى القصير.

4. اعلانات الفيديو

اعلانات الفيديو
اعلانات الفيديو تكون هامة و فعالة جدا بالنسبة لكلا من الوعى بالعلامة التجارية و اعادة توجيهها, و من بين الأشخاص الذين يشاهدون الفيديو الخاص بك, يمكنك بالفعل اعادة توجيههم باعلانات اخرى اعتمادا على مدة الفيديو الذى يشاهدونه.
يعد الفيديو وسيطًا أفضل للهاتف لأنه يمكنك مشاركة الكثير من المعلومات في وقت قصير و بشكل اسهل مقارنةً بالنص. لم تكن شاشة الهاتف جيدة أبدًا للقراءة، ولكنها مثالية لإلقاء نظرة سريعة على الفيديو كما انها تكون اكثر جاذبية بما فيها من معلومات اكثر من النص المكتوب لذلك إذا كنت تتجاهل الفيديو، فقد تفقد جزءًا كبيرًا من جمهورك.
و هناك العديد من فوائد استخدام اعلانات الفيديو على الفبس بوك و منه اخبار و نشر قصة لا احد يبحث عنها و يمكن ان تلفت الانتباه اكثر و تثير الشعور بالفضول لمشاهدتها, تعزيز و نشر الوعى بالعلامة التجارية الخاصة بك, اداء مقاطع الفيديو الاصلية على فيس بوك افضل فى خدمة الاخبار من اليوتيوب, تحتوى مقاطع الفيديو على الفيس بوك صورة مصغرة و لكن بمساحة اكبر.
كيفية إعداد إعلانات الفيديو على فيسبوك
  •  الخطوة الاولى: انتقل إلى أعلى صفحة ملفك الشخصي وحدد “إنشاء إعلانات”
    فيسبوك
  •  الخطوة الثانية: حدد هدف الحملةفيديو فيسبوك
  •  الخطوة الثالثة: حدد الجمهور المستهدف و الميزانية و جدول الاعلاناتاعلان فيديو
  •  الخطوة الرابعة و الاخيرة: وهى تصميم الاعلان الخاص بك
    تصميم اعلان

5. الاعلانات الخاصة بالعملاء المهتمين (Lead Generation)

اعلان ليد
تتيح لك الإعلانات الخاصة بالعملاء المهتمين جمع معلومات من المستخدم دون الحاجة إلى مغادرة فيس بوك, و سيقوم فيس بوك بشكل تلقائى بملىء جميع المعلومات و التى تشمل اسم المستخدم او عنوان البريد الكترونى او رقم الهاتف بحيث لا يضطر المستخدم الى ذلك.
و هذه الاعلانات هي نوع من الإعلانات يسمح لك بتشغيل حملات إنشاء العملاء المحتملين على الفيس بوك بخلاف أنواع الإعلانات الأخرى ، تتضمن إعلانات العملاء المحتملين نموذج اتصال يتيح للأشخاص عرض اهتمامهم بمنتج أو خدمة من خلال ملء النموذج بتفاصيلهم والسماح لشركة تجارية بمتابعتها معهم.
و تبدو الاعلانات الخاصة بالعملاء مثل الاعلانات القياسية العادية الا عندما تضغط عليها
بمجرد الضغط على ارسال اصبح لديك احتمال كبير للوصول الى العملاء المهتمين, حيث انه داخل الفيس بوك يمكنك تنزيل هذا يدويًا ثم تحميله إلى قائمة ادارة علاقات العملاء (CRM) يمكنك الحصول عليها بحيث تتم مزامنتها تلقائيًا مع إدارة علاقات العملاء التي تختارها وتتابعها فورًا برسالة بريد إلكتروني إلى صندوق البريد الوارد.

6. الاعلانات ثلاثية الابعاد

اعلان فيس بوك
و هى عبارة عن اعلانات تفاعلية تم تصميمها لجلب الماركات والمنتجات ليشاهدها الاشخاص بشكل جذاب
و لها مميزات كثيرة و منها نه سريع للدخول حيث انه أول شيء ستلاحظه عند النقر على الاعلانات ثلاثية الابعاد هو نقلك على الفور إلى تجربة مليئة بالعلامة التجارية تشبه التطبيقات. يمثل التفاعل أولوية للعلامات التجارية في العالم الرقمي حيث يسهل تجاهل الإعلانات. إن وجود لوحة تفاعلية على كامل الشاشة لعرض قصة علامتك التجارية سوف يلفت انتباعك و يجعلك تشاهده بتركيز اكثر.
ملحوظة: ان انشاء هذا النوع من الاعلانات ليس له وجود فى ادارة الاعلانات
و لانشاء هذه الاعلانات قم بالاتى:
  • انقر على أدوات النشر على صفحتك.
  • انقر فوق كلمة (Canvas )
  • خلق (Canvas ) الخاص بك.
اعلانات
بمجرد انشاء الاعلان الخاص بك سيتم منحك رابطا مميز ثم تقوم بنسخ هذا الرابط و من ثم تذهب الى ادارة الاعلانات.
بمجرد وصول اعلانك لقائمة ادارة الاعلانات, قم بإنشاء أو تعديل النقرات على موقعك الالكترونى أو تحويلات المواقع الالكترونية كهدف لحملتك.
و فى خانة و ضع عنوان URL قم بوضع (Canvas URL)
إذا كنت تواجه مشكلة في إنشاء الاعلان، فتأكد من مراجعة دليل المبتدئين الكامل لإعلانات Canvas على موقع الالكترونى AdEspresso.

7. الاعلانات الديناميكية

اعلانات دينامكية
توفر إعلانات المنتجات الديناميكية على فيس بوك طريقة لعرض إعلانات فردية أو منتجات متعددة للأشخاص الذين زاروا موقعك الالكترونى, و استنادًا إلى سلوك الزائر، يمكنك عرض إعلانات مختلفة لمجموعات مختلفة من الأشخاص استنادًا إلى ما يهتمون به.
المحتوى الذي تمت مشاهدته: بعد زيارة العملاء لصفحة منتج على موقعك الإلكتروني ، يمكنك حينئذٍ عرض نفس المنتج عليهم من خلال إعلان الفيس بوك.
أضف إلى السلة: يحدث التخلى عن بعض المنتجات التى كانت توجد فى عربة الشراء في كثير من الأحيان في التجارة الإلكترونية. و يمكن استخدام إعلانات الفيس بوك لعرض منتجات المتسوقين التي أضافوها إلى سلة التسوق لكن لم يتم شراؤها بعد. يمكن أن يقدم هذا الإعلان الخطوة النهائية نحو البيع.
شراء المنتج: لا يتوقف البيع بعد البيع الأول. بمجرد شراء العميل، فان عرض الإعلانات للمنتجات ذات الصلة والوافدين الجدد وأي شيء آخر قد يناسب أذواقهم.
تعتمد الإعلانات الديناميكية فقط على البيانات التي يتم جمعها من موقعك الالكترونى، مما يجعلها وسيلة قوية للتواصل مع المتسوقين، وتخصيص تجربة مع المنتجات التي يريدون مشاهدتها بالفعل.
من خلال تجربة أكثر خصوصية بالنسبة لعملائك، فعليك ان من تزيد فرص التحويل بالإضافة إلى توفير مئات الساعات من إعداد الإعلان.

8. الاعلانات التي بها شراكة

اعلانات شراكة
اذا رايت شركة تقوم بنشر اعلاناتها و تحتوى على علامة مع او تاج هذا يعنى انها تشير الى اعلانات ممولة بها شراكة, و هذا يعنى أساسًا شراكة مع علامة تجارية إلكترونية اخرى.
و لانشاء اعلانات ممولة, ستنتقل إلى صفحتك (وليس مدير الإعلانات)، وابحث عن تأكيد الاتصال.
من المزايا الرئيسية لنوع الإعلان هذا أن بإمكانك أنت والعلامة التجارية التي تتعاونان معها مشاهدة نتائج جهود الإعلان.

الخاتمة

  1. تعرفنا هنا على حوالى ثمانية انواع من اعلانات الفيس بوك كل منها يختلف فى كيفية انشاءه و تطبيقه و لكن هدفهم واحد بمجرد عمل استراتيجية و خطة سليمة من ناحية تحديد هدف الاعلان و الوصول للجمهور المستهدف من خلال الدراسة الكاملة للعمر و المنطقة الجغرافية و الاهتمامات و ايضا النوع المستهدف اذا كان ذكر او انثى فاذا توصلنا لتنفيذ هذه الخطوة بشكل صحيح فسوف نحقق الهدف المطلوب من وراء هذه الاعلانات و نصل لاكبر عدد ممكن من الجمهور